مراجع لانمي Naruto Shippuden ناروتو شيبودن

سأقدم لكم اليوم مراجعة للانمي المشهور Naruto Shippuden , المسم الثاني للانمي الناجح على الدوام Naruto وفي هده المراجعة سنركز على أهم الإيجابيات والسلبيات لهذا الانمي الأسطوري.



سلسلة المانجا اليابانية Naruto من تأليف ورسم " ماساشي كيشيموتو "  وانطلقت في نوفمبر 1999 بواسطة شركة Shueisha في العدد الثالث والأربعون من مجلتها ويكلي شونين جمب هي مقتبسة من '' ONE-SHOT '' ل مؤلف كيشيموتو والتي تم نشرها في أغسطس 1997 في مجلة أكامورو جمب , المامجا حصلت على مبيعات أزيد من 150 مليون نسخة حول العالم  وتعتب سابع أكبر مانجا مبيعا في التاريخ . 


حصلت المانجا على انمي من انتاج Studio Pierrot وأديع لأول مرة في اليابان على قناة Tokyo TV الجزء الأول من يوم " اكتوبر 2002  إلى 8 فبراير 2007 وانطلاق الجزء الثاني في 15 فبراير 2017 .


عدد حلقات الموسم الأول  Naruto : 

220 

عدد حلقات الموسم الثاني Naruto Shippuden : 
500
عدد الأفلام :

9



والان دعنا نتحدث عن بداية الموسم الاول Naruto حيث بدأت القصة بهجوم ثعلب الديول التسعة " الكيوبي على قرية كونوها وقام بقتل العديد من الشينوبي وسكان القرية وتصدى له الهوكاكي الرابع  , واستعمل تقنية محضورة لختمه داخل مولود جديد  وهذا المولود هو بطلنا أوزوماكي ناروتو " 
أهل القرية كرهو هدا المولود بشدة لأن بداخله وحش الكيوبي الذي قتل اصدقائهم وعائلاتهم وأحبائهم و مع ذلك يحاول ناروتو الحصول على اصدقاء من خلال جدب انظار سكان القري عن طريق الشغب والمشاكل الدائمة ,
يدخل ناروتو أكادمية النينجا ليصبح شنوبي ويحقق حلمه بأن يصبح هوكاكي " زعيم القرية " ويكون فريق مع " ساكورا " الفتاة التي أعجب بها واحبها و " ساسكي " هو أيضا عضو من الفريق وهو من عشيرة الاوتشيها الدي قرر قتل أخيه إيتاتشي الذي قتل جميع أفراد عشيرته وانضم لمنظمة القتلة الأكاتسوكي  , وينتهي هدا الموسم بعد فشل ناروتو في إعادة ساسكي للقرية بعد ن غادر رفقة أوروشيمارو بحتا عن القوة , فيقرر ناروتو الذهاب في رحلة تدريبية مع معلمه جيرايا .

الموسم الثاني إنطلق بعد عودة ناروتو وجيرايا من رحلة تدريب دامت سنتين , يعودان للقرية ويجدون باقي الشينوبي تطورت قوتهم أيضا خاصة زميلته في الفريق السابع ساكورا أصبحت نينجا طبية ليخوضان معا اختبار الجرس الأكادمية من جديد مع مدربهم كاكاشي وفي هذه الأتناء تهاجم منظمة الاكاتسوكي قرية الرمل من قبل ديدرا وكاكازو الذان هزما الكازيكاغي غارا وحملاه معهم لسرقة شيكاكو الوحش ذو الديل الواحد, فيكلف ناروتو وفريقه بمهمة انقاد غارا وملاحقة الأكاتسكي , وبعد التحريات اكتشفو أن الأكاتسكي تستهدف الوحوش التسعة أو البيجو وبالتالي أصبح ناروتو أحد أهدافها .

بطبيعة الحال أنمي طويل نثل ناروتو سيقدم لنا العديد من الجوانب في عالم النينجا متقن ... كان بمتابة بيئة جيدة لإحتوائه المعارك التي وفرت اكشن قوي ولحظات درامية طويلة , الأنمي اعطى طابع كوميدي متوسط , أما اللحظات المحزنة فهي أجمل ما فيه و الرومانسية نادرة جدا و التعمق في الشخصيات واضح جميل لكن مبالغ فيه بعض الشيء خصوصا في الحلقات الخارجة عن الحدت تماما . في المقابل الفيلر أفسد متعة الانمي وأصبحنا نتابع أحدات المانجا بعد شوط طويل من الحلقات التي لا داعي لمشاهدتها .

انطلاقة الجزء الثاني كانت مدهلة وسريعة فكان تسلسل الاحدات سريع جدا حتى اصطدمنا بأول حلقة فيلر في الحلقة 57 واسمر لأكتر من 10 حلقات حطمت النسق الرفيع للأحداث وهو ما حدث عدة مرات إثر كل اصطدام بين الشينوبي و الاكاتسكي كما استمر فيما بعد في آرك حرب الشينوبي الرابعة لكن يمكن ان متبر بعد الفرات ممتعة وخاصة الفلتر القصي الكوميدي , عموما أقدم لكم نصيحة وهي تخطي حلقات الفلر لمن لم يشاهد الانمي بعد و من ناحية المعارك فقد كانت جميعها ممتازة ولم تكن كلها للبطل ناروتو فقد تنوعت المعارك تحت عنوان الانتقتم والدفاع عن الاصدقاء وحماية القرية ونقل الانمي معارك جانبية ومعارك حدثت فيي الماضي غضافة الى كثرة الفلاش باك في عدة قتالات .

ما يميز الشخصيات في الانمي هو تنوعها وتعقيد قصتها وشخصياتها , تم اختراع الشخصيات من قبل الكاتب ماساشي كيشيماتو الذي استطاع الابتعاد عن النمط التقليدي للنينجا مثل الملابس أو المهمات كما دعم طرق طرق القتال وقوة كل شخصية بإضافة القدرات البصرية والجتسو , كدلك ماضي هذه الشخصيات عميق جدا تم  دكره بتفصيل ممل وكل ماضي مربوط بماضي شخص آخر بطرق لا ترد في البال .

تعدد الشخصيات ادى لغختلاط المجموعات التي تنتمي اليها إد لم ترتكز على جانب واحد , فمن كان في جانب الخير دهب لجانب الشر كما حدت مع ساسكي وأبيتو وهناك العكس ك إيتاتسي وناغاتو وهناك من يدخل ويخرج من هدا الجانب وداك كما يريد  ويشتهي الكاتب كيشيماتو .

الرسوميات جيدة ومعقولة ولك من وجهت نظري ليست كافية لانمي من حجم ناروتو شيبودن مع تعدد أخطاء الاستوديو المنتج وخلفيات آرك الحرب لم تكن جيد بالنسبة للبعض كدلك لم يفهم البعض مادا حدث في الأنيميشن الخاص بمعركة ناروتو وباين , كدالك المدى البعيد لم يصور ملامح عدة أماكن وشخصيات بصورة محترمة , في المقابل تمكن استودبو studio Pierrot من توضيف تقنيات الشخصيات بشكل جيد وخاصة التقنيات البصرية كما تم نقل المعارك بصورة جميلة جدا .



أتمنى أن تعجكم المقالة 
وإن كنت شاهدت الانمي فلا تتردد باخبارنا عن رأيك في التعليقت

اشترك في آخر تحديثات المقالات عبر البريد الإلكتروني:

0 الرد على "مراجع لانمي Naruto Shippuden ناروتو شيبودن"

إرسال تعليق

إعلان أسفل عنوان المشاركة

إعلان وسط المشاركات 1

إعلان وسط المشاركات اسفل قليلا 2

إعلان أسفل المشاركات